حضرموت
اليوم | متابعات :
تتزايد أوضاع اليمنيين سواءً مع الانتهاكات التي تمارسها
جماعة الحوثيين في الشمال, والحراك الجنوبي في المناطق الجنوبية, الامر الذي فرض
عمليات نزوح واسعة للسكان قسرياً خلف كارثة إنسانية باتت تثير القلق.
وقالت منظمة “أوكسفام” الدولية للإغاثة اليوم الأربعاء،
إن أكثر من 3 ملايين شخص اضطروا لمغادرة منازلهم في اليمن خلال 18 شهرا من الحرب،
في الوقت الذي حذرت من كارثة إنسانية في اليمن.
وذكر تقرير للمنظمة بعد مقابلات مع أكثر من ألف شخص،
يعيشون وسط الصراع، فإن شخص واحد من كل خمسة أشخاص، قالوا إن منازلهم دُمرت وتشرد
ثلثاهم لمدة عشرة أشهر أو أكثر. فيما قال 3 أشخاص من الـ5 إن أفراداً من أسرهم
توفوا أو أصيبوا نتيجة للحرب.
وبحسب التقرير فإن نصف السكان ليس لديهم طعاما كافياً،
وفي بعض المناطق، تم عرقلة تسليم الطعام بشكل متعمد.

0 تعليقات