احمد بن بريك .. متى كنت في لحظة صدق ؟؟

احمد بن بريك .. متى كنت في لحظة صدق ؟؟

: محمد سالم بارمادة

شهدت فترة تولي محافظ حضرموت السابق احمد بن بريك  تصريحات نارية هزت الرأي العام الحضرمي ولم تخلوا هذه التصريحات النارية التي كان بعضها هجومي على أصدقاء اليوم في حين كان بعضها الآخر مجرد كلمات مثيرة , ولكن ما أن تمت إقالته من منصبة حتى تغير الرجل وانقلب إلى النقيض .

ولكي يتأكد الجميع من إنني لا افتري على الرجل سوف اسرد ثلاثة تصريحات أدلى بها محافظ حضرموت السابق قبل إزاحته وبعدها وهي موثقة بالصوت والصورة ولم أضيف أو احذف شئ ليعرف الجميع كيف كان اللواء بن بريك اتحادي مرة , ومرة أخرى إقليمي وألان بعد إقالته انفصالي حتى النخاع .

أولا : في مقابلة مع محافظ حضرموت السابق أجرتها معه قناة الغد المشرق والتي تبث من العاصمة الإماراتية ابوظبي قال بن بريك بالحرف الواحد "نحن نريد إعادة صياغة الوحدة .. باختصار نقول لهم يا أخي خلو شعرة معاوية قائمة بدل ما نتشتت إلى دول أو دويلات تكون من إقليمين وبقيادة الشرعية عبدربه منصور هادي لان هذا الرجل الشرعي والذي أوصلنا إلى النتيجة هذه التي نحن فيها , وبالتالي نقدره ونحترمه وبالتالي أعاد صياغة المسائل على هذا الأساس"

ثانيا : أمام حشد كبير بمؤتمر حضرموت الجامع اعتلى المنصة اللواء بن بريك وقال "نحن مع الشرعية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي .. نحن مع الإقليم وإقليمنا سنعلنه بعد أسبوع أو عشرة أيام ونريد من رئيس الجمهورية يصدر قرار بذلك .. نريد أن نقول لإخواننا في المحافظات الجنوبية كفى .. كفى عبث واللعب بالنار , نريدهم أن يتجهوا إلى بناء إقليمهم" .

ثالثا : بعد إقالة بن بريك وقف مخاطبا الحشود بشارع المعلا قائلا "أبناء حضرموت وأهل حضرموت هم جزء لا يتجزأ من الجنوب العربي" .

ثلاثة تصريحات متناقضة ومتخبطة تعبر عن ازدواجية الخطاب و القول والسلوك. مما يؤدي إلى فقدان الثقة , وتظهر جليا ضعف بن بريك وتخبطه وتجعلني أتساءل متى كنت في لحظة صدق يا سيادة اللواء احمد سعيد بن بريك ؟ والله من وراء القصد .


حفظ الله اليمن .. حفظ الله الرئيس عبدربه منصور هادي . 

إرسال تعليق

0 تعليقات