«البحسني» يناقش مع وفد وزارة الصحة سبل تحسين مستوى الخدمات الصحية بحضرموت

«البحسني» يناقش مع وفد وزارة الصحة سبل تحسين مستوى الخدمات الصحية بحضرموت

شريط الأخبار

«البحسني» يناقش مع وفد وزارة الصحة سبل تحسين مستوى الخدمات الصحية بحضرموت

«شبكة حضرموت
24» | متابعات:

التقى محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، وفد من وزارة الصحة العامة والسكان، برئاسة نائب الوزير الدكتور عبدالله دحان، لمناقشة الأوضاع الصحية في محافظة حضرموت، وسبل تحسين مستوى أدائها.


وفي اللقاء رحّب المحافظ البحسني بوفد وزارة الصحة في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، راجيًا لهم التوفيق في مهامهم والاطلاع على مختلف الجوانب الصحية في المحافظة، مبديًا استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب لما من شأنه إنجاح أهداف الزيارة.


وأكد محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي القطاعات كافة اهتمامًا، والقطاع الصحي اهتمامًا ورعايةً خاصة، نظرًا لارتباطه المباشر بصحة وحياة الانسان.


واستعرض الدكتور دحان بدوره حرص الوزارة على زيارة محافظة حضرموت لمتابعة مجالات العمل الصحي بشكل عام، وخصوصًا ما يتعلق بالرعاية الصحية التي تقدم فيها القابلات الرعاية للنساء المقبلات على الولادة خلال فترة الحمل، المخاض والولادة، وخلال فترة ما بعد الولادة، والاهتمام أيضاً بحديثي الولادة ومساعدة الأم في الرضاعة الطبيعية.


وأوضح نائب وزير الصحة أن هذه الزيارة تأتي بهدف تفقد الوضع الصحي في حضرموت، وتلمّس هموم ومشاكل القطاع الصحي وما يواجهه من صعوبات، مؤكدًا أن الوزارة تسعى دائمًا لإحداث حالة التكامل المطلوب بين السلطتين المركزية والمحلية لتقديم خدمات صحية بجودة مرضية.


حضر اللقاء، وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور مصلح التوعلي، والدكتور نجيب الحميقاني عميد معهد الدكتور امين ناشر باليمن، والمدير العام لمعهد العلوم الصحية بحضرموت الدكتور محمد لرضي، والمدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي.




إرسال تعليق

0 تعليقات