وكيل أول حضرموت يطلع على اهتمام السلطة المحلية في القطن بالجوانب الثقافية والتراثية

وكيل أول حضرموت يطلع على اهتمام السلطة المحلية في القطن بالجوانب الثقافية والتراثية


أطلع وكيل أول محافظة حضرموت المقدم "عمرو علي بن حبريش" اليوم خلال لقائه اليوم بالمكلا المدير العام لمديرية مديرية القطن "عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر علي" على الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية ومكتب الثقافة بالمديرية بتفعيل الأنشطة الثقافية والابداعية والتراثية في مديرية القطن والاهتمام بإبراز الموروث الشعبي وما تزدخر به المديرية من فنون وابداعات وصناعات وحرف تقليدية ومشغولات يدوية في مختلف المهن .

وخلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب الثقافة بالمديرية نائف الحدادي أستعرض المدير العام لمديرية القطن مختلف الأنشطة المعتملة بالمديرية في مختلف الجوانب وبالتحديد اهتمام السلطة المحلية بتشجيع مختلف الملتقيات والمنتديات التطوعية والمدارس لاحياء وابراز الموروث الثقافي والشعبي المتعدد والزاخر في المديرية لما له أهمية في تنشيط الجوانب السياحية والتعريف بهذا الموروث الغني وحفظه , لافتًا إلى التنسيق المشترك مع مكتب الثقافة بالوادي والصحراء في اقامة الأنشطة والمعارض المهنية والتراثية وخلق حراك ثقافي يبزر هذه الارث الكبير.

وأشار " بن علي جابر" إلى أنه يتم حاليًا التحضير لاقامة  معرض للكتاب المتنقل في المديرية والتحضير للاحتفاء بالزيارة السنوية للقطن علاوة على الاستعدادات لاحياء الذكرى الـ (70) لتأسيس نادي القطن الرياضي والثقافي والاجتماعي بصورة تليق به .

كما تطرق المدير العام للمديرية إلى الأوضاع الأمنية والخدمية مشيدًا بتعاون المواطنين والمجتمع عامة في المديرية بما يحفظ أمنهم واستقرارهم .

وقد أعرب وكيل أول حضرموت عن ارتياحه البالغ لاهتمام السلطة المحلية في القطن بتنشيط الجوانب الثقافية والتراثية , مشيرًا إلى أن ذلك سوف يسهم في توثيق وابراز هذا الموروث الشعبي الثري .

وحث الوكيل بن حبريش على المزيد من التعاون والتكاتف وخلق علاقة وطيدة بين السلطة المحلية والمواطنين بما يساعدها على أداء مهامها على أكمل وجه .

مشيدًا بتعاون الوجهاء والمشائخ والأعيان مع السلطة المحلية في معالجة قضايا النزاعات بين المواطنين والقضاء على الكثير من الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة . 


---------------------------------------------


إرسال تعليق

0 تعليقات