الوكيل عبدون يؤكد في ورشة العمل: إن ما وصل إليه تعليم الفتاة بالأرقام من مراحل متطورة يعد مفخرة لتربية حضرموت ومجتمعها المحلي

الوكيل عبدون يؤكد في ورشة العمل: إن ما وصل إليه تعليم الفتاة بالأرقام من مراحل متطورة يعد مفخرة لتربية حضرموت ومجتمعها المحلي

شريط الأخبار «صعدة».. قوا

الوكيل عبدون يؤكد في ورشة العمل: إن ما وصل إليه تعليم الفتاة بالأرقام من مراحل متطورة يعد مفخرة لتربية حضرموت ومجتمعها المحلي

«شبكة حضرموت
24» | الإعلام التربوي:

قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون انه لمفخرة لنا في قيادة العمل التربوي والتعليمي والمجتمع المحلي  بالمحافظة  والمديريات  ، فيما وصل إليه تعليم الفتاة بالأرقام خلال السنوات الماضية  من مراحل متطورة في شتى المجالات .


مشيراً خلال كلمته التوجيهية بورشة العمل التي نظمت صباح اليوم الاثنين العاشر من يناير 2022 واستهدفت 160 كادراً تربوياً من الاختصاصيين الاجتماعيين ورؤساء الأقسام في تعليم الفتاة وعينات من قيادات العمل التربوي بالمحافظة والمديريات إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة رسمت رؤية وخطة استراتيجية توفرت خلالها كل الإمكانيات التي أسهمت في استمرارية وزيادة التحاق الفتاة بمقاعد الدرس لاسيما بالمنطق والقرى في المديريات النائية .


وأكد الوكيل عبدون أن التجارب والنجاحات  والإنجازات في كل منظومة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات التي تحققت جاءت بفضل الرعاية الكريمة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.  


متطرقاً إلى مستوى التحديثات النوعية التي طرأت في تعليم الفتاة في البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتأنيث الإدارات المدرسية والطاقم التدريسي وتعزيز جانب التوجيه التربوي للمتقدمات بعد اجتيازهن عن طريق  الاختبار واعتمادهن بالكادر النسائي  وسد الشواغر بجميع التخصصات مع تأهيلين وتدريبهن ببرامج نوعية بدءاً بمديرية دوعن ومرورا بجميع المديريات .


أملاً أن تخرج هذه الورشة بالعديد من المقترحات في جانب تعليم الفتاة ودور الأخصائيين الاجتماعيين والتي تصب في الارتقاء والنهوض بواقع الحقل التربوي والتعليمي .


وتخللت الورشة استعراض ثلاث أوراق عمل الأولى بعنوان (تعليم الفتاة بساحل حضرموت قصص نجاح متواصلة )،والثانية (التحسين المدرسي وأثره في تطوير أداء الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة )والثالثة (الدعم النفسي والاجتماعي للتلاميذ / الطالب أثناء سير العملية التعليمية ودور الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة )، وكما أثريت الأوراق بمداخلات من قبل عينات من الحاضرين بالورشة .


رابط الخبر:أضط هـنــا




إرسال تعليق

0 تعليقات